Jump to ratings and reviews
Rate this book

قوة الصبر

Rate this book
يقدم هذا الكتاب هدية رائعة من الإرشادات والتشجيع والإلهام لكل من لا يزال يتعلم أن يستسلم لقوَّة الصبر. اقرأ هذا الكتاب وتحلّ بالأمل. اقرأه لتصبح شخصاً هادئاً. وهذا الكتاب يثبت أن القدرة على الصبر هي علامة الحكمة كما أنها سبب السعادة، وهو يقدم تعليمات مباشرة وقابلة للتطبيق لتنمية هذه القدرة. إنه كتاب مليء بالدروس العملية والمفيدة التي تفتح لنا الباب إلى تجربة ما نسعى جميعنا من أجله وهو الصبر المطلق.

224 pages

First published January 1, 1390

Loading interface...
Loading interface...

About the author

M.J. Ryan

44 books106 followers
MJ Ryan is one of the creators of the New York Times bestselling Random Acts of Kindness series and the author of The Happiness Makeover (nominated for the 2005 Books for Better Living award in the Motivational category), Attitudes of Gratitude, The Power of Patience, Trusting Yourself, The Giving Heart, and 365 Health and Happiness Boosters, among other titles. Altogether, there are 1.75 million copies of her titles in print.

Ratings & Reviews

What do you think?
Rate this book

Friends & Following

Create a free account to discover what your friends think of this book!

Community Reviews

5 stars
293 (30%)
4 stars
349 (36%)
3 stars
220 (22%)
2 stars
79 (8%)
1 star
20 (2%)
Displaying 1 - 30 of 140 reviews
Profile Image for Nada alsadhan.
9 reviews
October 30, 2023
كتاب جميل يحوي أهم الطرق والوسائل لظبط النفس والصبر
ومن اجمل العبارات اللي قرأتها في الكتاب هي "إن الإنسان لكي يكبر وينضج بشكل صحيح يحتاج إلى أن يكون بداخله شكل من أشكال التوازن بين إدراكه لمدى روعته وإدراكه لحقيقة أن العالم لا يدور حوله"
December 13, 2020
هذا الكتاب يجعلك لأن تراقب ردود أفعالك طوال حياتك ، وكثيرا ما ستندم على تصرفاتك ، لتدرك أنك لو تريثت قليلاً وسيطرت على غضبك لكانت النتائج أتت بثمارها .

نعم فالصبر ذات علاقة بالغضب والتوتر ، فإذا لم تتحلى بالصبر فمآلك إلا الغضب أو التوتر وكليهما ردود نفسية سلبية في معظم مواقف الحياة ، ليساعدك الكتاب في كبح الغضب من خلال الصبر أو بمعنى العامية " نطول بالنا ونوسع صدرنا " ، يتسهل الكتاب في تعدد منافع الصبر وانعكاسه على العلاقات الاجتماعية ومواقف الحياة العامة ، وكيف لو تحليّن بالقليل من الصبر لكان بقية اليوم على مايرام ، وهذا يعد ذكاء عاطفي في مواجهة المواقف الحرجة ، فالصبر يعني الهدوء والسلام .

أقدّر الكتّاب الذين يدركون محتوى رسالتهم بأن بعض المحتوى ليس لمترفي الفصاحة والفلسفة وبذلك يكون اللغة عامة المباشرة من دون اسهاب موجه لجميع لقراء على السواء ، كما إن اعتماد كل موضوع بما لا يتجاوز الصفحتين تجعل القراءة أقل ثقلاً ومتعة للقارئ ، والأجمل أن السيدة لا تتباهى بمدى صبرها بل بالعكس ، فكثيراً ما تشير إلى مواقف نفد صبرها ، وبذلك يجعلها أكثر قرباً للقارئ بعفويتها البعيدة عن المثالية .

الجميل في السيدة رايان أنها على إطلاع واسع بكتب ذات علاقة بكتابها توظفه في إيصال معلومات للقارئ ، كما أنها تدرك جيداً بأن عندما ندرك نفاد صبرنا ومسبباته ومع تعدد منافع الصبر فبكل تأكيد سنكون على قدر جيد من الصبر في مواقف وأحداث تتطلب منا أن نكون أكثر حكمة ولن نكون كذلك مالم نكن صبورين .

" افتقارنا إلى الصبر ينشأ من حقيقة أن انتباهنا مركز على الكثير من الأشياء في وقت واحد لدرجة أننا لا نمتلك الوقت الكافي كي نلتفت لأنفسنا ، لا عجب إذن في أننا نفقد أعصابنا بسهولة مع الجميع "

تملكني تأنيب الضمير عند القراءة كيف لو هذٍبت بعضاً من تصرفاتي في بعض المواقف ، كان القاسم المشترك التسرع المصاحب بالغضب ، فنفاد الصبر ما آله إلى الغضب وكي لا تغضب عليك بالصبر ، وأنا التى حسبت العكس !

رسالة الكتاب يدعوك للتأمل والتعايش معه اللحظة الآنية دون عجالة مهما تعددت المسئوليات التى على عاتقك ، فأنت بحاجة إلى الالتفات لمسببات نفاد صبرك ، وإعادة جدولة حياتج لتكون في إيقاع متزن بعيد عن جنون السرعة الذي يشهده زمن هذا العصر .
Profile Image for Ying Ying.
276 reviews123 followers
May 11, 2019
I learned through this book that patience is a decision we make again and again, and that it helps when we put things into perspective.
Does this 'waiting' mean anything in the larger perspective of the world and of our entire life? If not, maybe we should learn to breathe and to react calmly, patiently and in control.
In addition, remember that some things are worth waiting for and that some things will take whatever time they will take. If so, why not enjoy the journey? Alternatively, we could find something else to do to distract ourselves until that which we are hoping for comes.
Profile Image for Jolanta.
133 reviews237 followers
August 16, 2022
2.5. This book could have been shortened to a longer essay. It contains way too many obvious and unnecessary points that even a child understands. I don’t know what was the targeted audience, but I didn’t like to be talked to as if I was a pre-schooler. I expected a more serious writing than “lighten up when life punches you,” or “when you are bored… find something that interests you.” Thanks, Sherlock! Absolutely life changing!

Anyway, I don’t regret reading the book. It wasn’t all that bad despite its plain and repetitive nature. I enjoyed more the last part of the book where the author shares different methods of practicing patience. But to get there my patience was tested for way too long. Maybe that was the purpose of the book?
Profile Image for Sdreams2010.
5 reviews2 followers
June 1, 2011
من الكتب التي علمتني فعلا كيف أمارس فعل الصبر . قصصه مؤثرة . أسلوبه بسيط . يعطي تلميحات عملية بسيطة لأسئلة: كيف اصبر ومتى اصبر ولماذا اصبر؟؟
Profile Image for عزام.
511 reviews622 followers
May 1, 2020
ككلّ كتب التنمية البشريّة ا��غربيّة
عشرات القصص المبتورة محشورة بجانب بعض الحكم الجيّدة

أعجبتني بعض الأفكار والاقتباسات والقليل من القصص

تعجبني الأفكار المستندة على فلسفة كبرى بانوراميّة متماسكة صلبة للوقوف عليها
لم يعجبني تفكّك الأفكار وتناثرها وتفاوت برهنتها وعلاقتها بالصبر، وتناقض بعضها

لطيف
Profile Image for Haifa Alhamzah.
277 reviews53 followers
March 19, 2012
الصبر : إمتلاك النفس.
لا نصعب المسألة أكثر بإضافة مشاعر المرارة والحفد واليأس.

نحن جميعًا نمر في حياتنا بفصول مختلفة ؛ فهناك ربيع الاحتمالات الجديدة، حيث تبدو كل الأشياء مثيرة وناضرة، وهناك صيف الإثمار وتحقق الآمال والأهداف، حيث تكون في أبهى مراحل طاقتك وإبداعك، وهناك خريف التحرر من الأوهام والتخيلات، عندما تبدأ في فقدان الاهتمام بالأشياء، وهناك شتاء القلق والاستياء، عندما تشعر بأن حياتك فارغة، وتخشى من أنك لن تنخرط في الحياة مرة أخرى.

أعجبني الكتاب بكل ما فيه من مقتبسات وقصص ، الإسلوب سهل ويشد للقراءة

أنصحُ به
Profile Image for Rebekah.
6 reviews
November 9, 2022
It took me a year to finish this book. It is one where you read a bit, then need to let it settle in a bit before you go on. It helped me be more aware of when I was feeling hurried, stressed, impatient, and also how to walk myself back to calmness.
Profile Image for Jalees Org.
166 reviews14 followers
Read
December 6, 2016
اجتمع نادي جنا اليوم لمناقشة كتاب قوة الصبر

كتبت العضوة حنان التقرير الاتي عن المناقشة اليوم


جمعنا اليوم (قوة الصبر )
للكاتبة (إم جيه رايان ) في جوٍ
من الألفة والتناغم ، شدا على أنغام حواراتنا البحر
و جلست على مائدتنا النوارس
فكانت جلسةً متألقة بامتياز
وراح كلٌ منا يشدو بترانيمه
الحياتية ويستشهد بقصصٍ
واقعية ،وسلطنا الضوء على
أبرز ما لامس حياتنا واحتياجاتنا
وتعلمنا مزايا الصبر الغائبة عنا
وتعلمنا أن نصبر بالأمل ونأمل بالصبر
وعن المشاعر والتغيرات الهرمونية والأمراض النفسية والجسدية التي يمكن أن تنتج عن عدم التحلي بما أمرنا به الله هو الصبر ،وقوة الصبر
عنوانٌ يشرح أن الصبر يحتاج للقوة كما يحتاج للثبات
ونوهت الكاتبة كيف للصبر أن يصنع العظماء والقادة وضربت
لنا مثلا ب(نيلسون ما نديلا)
وكيف أن الصبر يهذب أفعالنا ويختصر لنا الوقت والجهد
ويلهمنا حسن التصرف
ويساعدنا على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب
ويعلمنا أن نستمتع بنعم الله علينا فنتذوق حلاوة النعم
وعن أهمية الصبر في تقبل أنفسنا وتغييرها نحو الأفضل وتقبل الآخرين برضا أكثر
وميزاتٍ عديدة لا يسعنا التحدث عنها في هذه العجالة، ولكن؛
أملنا كبير أن تتحدث عن الكتاب أفعالنا
ونترجم ما قرأنا بسلوكياتنا
ولا يفوتنا الأجر العظيم الذي أعده الله للصابرين قال تعالى: {إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب} [الزمر 10].
واسمحوا لي بعنوانٍ رديف ٍللكتاب
"الصبر بحب".




ولشدةً التفاعل مع موضوعات الكتاب استغرق مناقشة النصف الاول من الكتاب اكثر من ساعتين وطالبت الغالبية بإتمام مناقشته الأسبوع القادم
وعلى ذلك تم الاتفاق
2 reviews
May 23, 2021
There are very few books that give you a comforting vibe. I don't know how and why this happens but whenever I used to read this book, I used to enter a calm zone. My thoughts used to slow down and I was able to read the book effortlessly. There is so much positivity in her words.

The writer doesn't look like a super great person who can teach you super great lessons in life. She is just among all those people who are trying to be more patient in life. The best part was when she asks readers to consider her a friend more than a mentor in this journey. And she will truly sound like a friend to you.

If you are looking for a thought-provoking book, this one is not for you. It does give good reasons to be patient in life but these reasons are more like reminders which you must have already read or come across sometimes in life. Consider it more a light read, which would be perfect to read before going to sleep. You won't end up sleeping with too many questions in your head instead it will calm down the other thoughts too which would have been running on your mind the entire day.

Good luck reading :)
2 reviews
December 13, 2017



إسم الكتاب : قوة الصبر
إسم الكاتبه : إم جيه رايان
عدد الصفحات : ٢٢٤
السعر : ٢٢ ريال سعودي

رأييّ الشخصي : كتاب رااااائع جداً كان صديق لي في الحل والترحال ، قرأته مرتين اذكر اول مره بديت وصلت صفحه ٦٠ لاشعورياً ، جداً عفوي وسعنوني وفااااااادني كثير وبشكل ملحوظ جداً من تعاملي الى شغلي وشكراً لمها صديقتي الي دلتني عليه ، كتاب بسسسسيط وسلس وفيه قصص معبره وكل كلمه فيه احتجتها 💕

قُصصات ظللتها :
فقط اذا ما استطعنا انا نستغل قوة الصبر ، لايوجد مشكله لا يمكن حلّها.
الصبر يساعدنا على اتخاذ قرارات أفضل .
بالصبر فقط نحصل على مانريد.
الانتظار جزء من الحياه وان هذا الجانب من الحياه يفرض علينا الصبر على هذا الانتظار فيجب علينا ان نقرر ان نفعله بسعاده ورضا ،ام نفعله بتعاسه وبؤس؟!
الصبر يجعلنا نعامل الاخرين برقه ولطف ، وهذا بدوره يزيد من احتمال استجابتهم لنا بنفس الطريقه.
عندما تغضب ، تحمل العبء وحدك ، فالوقت الذي لايبالي فيه الطرف الآخر بالامر اطلاقاً.
الصبر : هو النشاط الخالي من الفعل وهو قوه حقيقيه♥️
والكثيييييير مما عاد عليّ بالنفع

الاسلوب : عفوي قصصي
تقيمي :9.5/10
لان الغلاف يظلم المحتوى فقط🌟
Profile Image for Atheer Alnekhilan.
35 reviews30 followers
November 23, 2010
الكتاب هو عبارة عن ممارسات و تطبيقات واقعية للصبر. وهو بالمناسبة من اقتراح الدكتور سلمان العودة ذكر اسم هذا الكتاب في برنامجه " حجر الزاوية".
لا أنكر انني اصبت بالملل في بداية قرائتي لهذا الكتاب لكني كنت على ثقة من ذوق الدكتور فأكملته. التطبيقات التي ذكرتها الكاتبة جداً واضحة خاصةً وأنها كانت تذكر أمثلة من حياتها اليومية و أمثلة على تجارب اصدقائها ومواقفهم.
حقاً الكتاب جدا مفيد لكنه يحتوي على الكثير من الأفكار والتي برأيي تحتاج إلى تدوينها حتى يكون الرجوع إليها اسهل خاصةً وأنها تحوي عدداً من الأمثلة لكل نقطة.
102 reviews
March 29, 2023
There are some good nuggets, but the writing was off from what I'd expect from someone that's written so many emotionally focused books. It seemed really insensitive at times and even though some of the sections were written thoughtfully, it would end with a "wrap up" sentence that was phrased with a completely different tone. It felt like there were two different people writting this book.
I think it gives you some good things to think about, and I'm glad that it wasn't any longer.
Profile Image for Hussain Buhlaigah.
87 reviews3 followers
June 27, 2015
الكتاب صغير ومركز والكاتبة وضعت فيه الكثير من الاقتباسات والنصائح عن الصبر وكيف يمكن التحلي بالمزيد منه في المواقف المهمة. قد يعجب هذا الكتاب آخرين ممن يمكن لهم استيعاب وحفظ النصائح.

شخصياً اشك في قدرتي على استرجاع النصائح التي امتلأ بها الكتاب في الاوقات التي احتاجه فيها لكن بكل تأكيد ستكون تلك النصائح متواجدة في اللاوعي وأتمنى أن تؤثر بشكل إيجابي على سلوكي.
Profile Image for Thalaya.
22 reviews4 followers
September 27, 2016
" إن عالمنا الذي يتصف بالإيقاع السريع من الممكن أن يجعلنا نشعر باللهاث والاندفاع والتعجل ، وكذلك التوتر والحزن طوال الوقت تقريباً "
والكتاب يتناول هذا الموضوع من وجهة نظر تحفيزية واسعة بإستخدام قصص وأفكار عن الصبر . فالحقيقة لقد أستفدت من الكتاب وأسلوب الكاتبة سَلِس ولطيف
وكلما أصبحنا أكثر تصالحاً مع حقيقة أن الحياة تمضي وفق إيقاعها الخاص ، أصبحنا أكثر قدرة على الصبر .
Profile Image for Donna D'Angelo Struck.
478 reviews27 followers
December 17, 2021
Some good tips, nothing show stopping but the biggest takeaway/reminder is that patience is not something you either have or your don't. It's something you can build, like a muscle. Essentially, telling myself "I am not a patient person" is a lie. It's something I can practice and get better at. Both good and bad news!
Profile Image for Chelsea Heath.
685 reviews2 followers
September 17, 2010
This is a good book. It's very easy to read and relate to. I'll definitely take away some of the techniques I learned and hopefully they will help me to be a more patient person. I should probably re-read this book on a regular basis. :)
Profile Image for إلهام.
42 reviews
June 25, 2013
كتاب جميل ولطيف فيه فوائد مفيدة جداً .. أعجبني أسلوب الكاتبة وأيضاً الأمر المميز أنها كانت عصبية فهذا يساعد على التأثير أكثر .. بداية الكتاب لم تكن مشوقة احتجت لصبر لكي أكمله .. لكني أنصح الجميع بقراءته ..
13 reviews2 followers
July 24, 2018
Simple yet effective! Written in the form of short chapters, that can be read in 10 minutes each, it has many good insights about patience. Easy to read, relaxing and relatable. It doesn’t go deep into the different subjects, but helpful in its simplicity.
Profile Image for William Schram.
1,972 reviews87 followers
September 20, 2023
The Power Of Patience is a book about how to be more patient. I admit that comes across as a tautology, but there isn’t much more to say.

I got this from the library and flew through it.

Thanks for reading my review, and see you next time.
Profile Image for Martha.
2 reviews1 follower
January 21, 2023
A must read for anyone living in the 21st century and beyond! I felt a sense of peace and hope just reading this book. I will absolutely be reading it several times until it's ingrained in my mind.
Profile Image for Esraa Wattar.
5 reviews1 follower
January 29, 2020
قوة الصبر:
يخيل لك من المسحة السريعة الأولى للكتاب أنك ستصبح بعده بطلًا خارقاً في الصبر، ففي جعباته عدة قصص توصل عبرها أنواع عدة للصبر، وتسلط الضوء على عادات ومواقف صبر يومية نمارسها دون أن نلتفت لها أو نفكر إن كانت تستدعي للصبر.
بالنسبة لي، غير الكتاب فيني عادات كثيرة لم أعتقد أني كنت أقوى على تغيريها. فقد علمني أن الصبر يحتاج لحسن الظن الكثير، فكيف تصبر على شيء ما لم تحسن الظن وتضع الاعذار له لكي تحافظ على صبرك؟
إن الصبر لشيء عظيم يحتاج إلى جهاد نفس و إن تحقق ذلك تبعته الطمأنينة فالنجاح، وكلما صبرت وكنت حريصاً بخطوتك زادتك فرصة نجاحاتك.
تضع الكاتبة مع كل قصة حكمة مناسبة توصلك لمغزى يحرف في ذاكرتك لتطبق ما قرأته في المواقف المشابهة في حياتك اليومية. لذا فإني أعتبره بمثابة كنز لأفراد المجتمع العجولين اللاصبورين في حياتهم.
طريقة أخرى لاكتساب صفة الصبر لفتت إليها أفكار الكاتبة، بأن نتذكر دوما أننا لا يمكننا التحكم في أفعال الآخرين ولا تغير سلوكهم ما لم يريدو هم ذلك بأنفسهم، لكننا بالطبع نستطيع أن نتحكم بردود أفعالنا وبمواقفنا نحن تجاه الطرف الآخر. وكلما ازداد إدراكنا لهذه الحقيقة، أصبحنا أكثر قدرة على مواجهة المواقف العصيبة التى نتعرض لها مع الآخرين.
كما أوضحت الكاتبة أن "نفاد الصبر هو تعبيراً آخر لمرض السرعة".
وفي ظل عصر السرعة الذي نعيشه تستطيع الكاتبة من خلال هذا الكتاب أن تكشف لنا كيف نستطيع أن نبطئ إيقاع حياتنا المرهق وأن نستمتع بالسكينة والسعادة .
Profile Image for وفاء النجار.
50 reviews4 followers
November 30, 2017
الصبر مفتاح الفرج كلمات نقولها ببساطة ولكن تطبيقها محتاج تمرين وقناعة داخلية بأهميتها الكتاب بيطرح الكثير من المعلومات حول الصبر وضرورته ف حياتنا وبعض التجارب الحقيقية والعوامل التى تساعدنا لممارسة الصبر بحق
Profile Image for Rishab Koshy.
2 reviews
July 31, 2022
I have always struggled with impatience and acting on impulse. I would envy the few people around me who I observed would ponder over things where I would like to take a leap and go for someone’s jugular if the situation according to me called for it!

I would impatiently stop people from finishing their sentences before they completed them. I would be furious if I had to wait for a few extra seconds in a queue. I would dish out expletives under my breath when I would see someone over take me while driving without any signals.

I held the opinion that patience is a virtue that I didn’t possess. Patience, was something that you either had or didn't.

On introspection I realized that if there was one place where I needed a start on my path to see an improvement in myself it would have to be in this area of patience. I needed to be saved.

I wasn’t familiar with MJ Ryan the author of ‘The Power of Patience’ but I was familiar with the movement of Random acts of kindness of which MJ Ryan was a part of. So when I searched for a book on patience improvement, this showed up on Good reads and I picked it up.

Ryan’s style of writing is easy to read. She offers quotes, anecdotes, research and importantly her own struggles with patience or the lack of it. At times, she embraces her failings which is extremely refreshing to find. We readers idolize writers who offer us fixes We make ourselves believe that they can't do anything wrong. Its refreshing to find someone who writes about her struggles and her triumphs.

The book takes us through the importance of having patience as a virtue and its benefits in our lives be it personal relationships or professional ones. It highlights how impatience can lead us to problems, how it affects our health as well as the link between impatience and rage.

In the times that we live in where we are bombarded with information, something that we have never ever been exposed to its importance for all of us to understand the importance of having patience.

Ryan points us towards understanding our trigger points as well as exercises to delay or avoiding acting on our impulses.

This book is a must read for all those people who accept that they would like to work on themselves starting with patience. According to Ryan, patience is something that you work at. its a choice that you make, over and over again.

**Favourite highlight from the book** -

The most important thing to know is that patience is something you do, not something you have or don’t have. It’s like a muscle. We all have muscles, but some people are stronger than others because they work out. The same is true with patience. Some of us may be better at it right now, but each of us can develop more with practice.
Profile Image for Kim Barberi.
8 reviews
February 13, 2014
I received this book through a Goodreads giveaway. When I entered the contest to receive the book I thought it would be an interesting little book to read. Little did I know it would be so much more. The book is filled with such practical advice on patience and how to be and live in the moment. By utilizing patience in your everyday life, your life experiences are so much more rewarding. I started out by reading the short chapters in chunks, but then I realized there was no need to rush through--be patient! Then I began to read one or two each day so I could let the message for that day sink in and I really began to appreciate my daily read even more. I enjoyed the book from beginning to end and the chapters that resonated with me most were: Where Are You Hurrying To; It Takes As Long It Takes; There's More Than One Right Way; Enough Is Enough and Ask Yourself: Is This Thing Still Flying?

I find myself reflecting on the stories and practicing the principles that I learned in the book at home, work, standing in line at the store, stuck in traffic, etc. I will definitely revisit this book from time to time because it is also very encouraging and the perfect read to lift your spirits.
156 reviews2 followers
January 15, 2021

١- الصبر مفتاح لكل شيء .
٢- الوقت عدوك والسرعة شيء محمود .
٣- الموهبة صبر طويل .
٤- العبقرية ليست إلا قدرة عظيمة على الصبر .
٥- الموهبة التي لم تصقل لا توصل إلى بعيد .
٦- الصبر والقدرة على الانتظار ربما يكونان أعظم حكمة على الإطلاق .
٧- حفنة من الصبر خير من تل من الذكاء .
٨- أسوا المشكلات التي صادفتها في حياتي هي تلك التي لم تحدث لي أبدا .
٩- الصبر هو فن التمسك بالأمل.
١٠- ان في اعماق كل إنسان الرحمة والتسامح .
١١- اذا كنا نامل في أشياء لم تتحق في حياتنا فاننا ننتظرها بالصبر .
١٢-صحتك هي انعكاس لأحداث حياتك .
١٣- مهما تاخر تحقيق الحلم فليس معنى ذلك انه لن يتحقق أبدا .
١٤- بالوقت والصبر تصبح ورقة التوت عباءة حريرية .
١٥- تعجل ولكن ببطء .
١٦- العسل وليس الخل هو الوسيلة المناسبة لصيد الذباب.
١٧- العجلة التي تصدر صريرا هي التي تنال اكبر قدر من التزييت والتشحيم .
١٨- الصبر هو القدرة على ان تتحكم في نفسك وتضبط أعصابك عندما تشعر ان زمام الأمور قد بدا يفلت من بين يديك .
١٩- عندما تغضب تحمل العب وحدك في الوقت الذي لا يبالي فيه الطرف الآخر بالأمر على الإطلاق .
٢٠- اذا بدا ان الشخص التي تحادثه لا يصغى إليك فكن صبورًا والتمس له العذر فمن الجائز ببساطة انه يضع في أذنه قطعة صغيرة من القطن.
٢١- الحب مشاعر صبورة ورقيقة .
٢٢- ان الناس قادرون على ان يتغيروا وهم يتغيرون بالفعل ولكنهم نادرا ما يتغيرون بالقدر الذي نرغبه .
٢٣- ان الله يرزقنا بالأطفال لغرض اخر بخلاف مجرد الحفاظ على الجنس البشري حتى نجعل قلوبنا اكثر اتساعا وحتى نجرد انفسنا من الأنانية وتملأها بالتعاطف والحب .
٢٤- الصبر هو احدى تلك الصفات الأنثوية التي يعود اصلها الى العصور التي كانت المرأة تتعرض فيها للظلم والاضطهاد والتي ينبغى الحفاظ عليها حتى بعد تحررها .
٢٥- لا يمكن ان نحقق كل شيء عن طريق الطاقة الفاعلة ، ففي بعض الأحيان يكون ما نحتاجه هو القليل من القدرة على الانتظار .
٢٦- الصبر يساعد على التقدم والنجاح .
٢٧- الصبر أساس اللباقة والكياسة وطاعة القانون والنظام .
٢٨- عندما زرعت آلامي في حقل الصبر طرحت ثمار السعادة .
٢٩- لو خلت العالم الا من البهجة والسعادة ما كنا نتعلم الشجاعة والصبر .
٣٠- اعظم اكتشاف تم التوصل اليه هو ان الإنسان يستطيع ان يغير حياته بان يغير طريق حياته .
٣١- الإدراك يطلق العنان للواقع حتى يقوم بتغييرك .
٣٢- ان قدرتنا على الصبر لا تتحسن بقوة الإرادة ، ولكن بفهم الأسباب التي تجعل هذا الشيء او ذاك يمثل ضغطا على نقاط ضعفنا .
٣٣- اذا أحببنا بعضنا البعض بقدر ما نستطيع وعندما نستطيع فإنني على يقين من ان الحب والتعاطف سوف ينتصران في النهاية .
٣٤- ليس الصبر شيئًا نمتلكه او لا ولكنه قرار نتخذه او خيار ناخذه مرارًا وتكرارًا .
٣٥- مهما طال اي شيء فلن يستمر الى الأبد .
٣٦- لا يمكننا ان نصنع أشياء عظيمة فقط أشياء صغيرة بحب كبير .
٣٧- بداخل كل منا رغبة عامة في ان يسهم لصالح الآخرين مهما كانت العوائق كثيرة أمام التعبير عن هذه الرغبة .
٣٨- لننطلق ونعمل بنشاط وبقلوب شجاعة مستعدة لمواجهة اي مصير علينا ان نظل نعمل من اجل إنجاز مهامنا وبلوغ اهدافنا وان نتعلم ان نعمل وننتظر .
٣٩- الحياة انتظار على الأقل في جزء منها .
٤٠- من الأفضل ان تعمل على الأمر لا ان تحاول تجنبه .
٤١- مشكلة سباق الفئران انك حتى لو فرت فيه فسوف تظل فأرًا .
٤٢- ابذل ٩٠٪؜ من الجهد فقط حتى احصل على ١٠٠٪؜ من النتايج التي أريدها .
٤٣- عندما يمل الناس فانما يملون من أنفسهم .
٤٤- لا تأخذ الأمور على محمل شخصي .
٤٥- ان الإنسان لكي يكبر وينضج يجب ان يكون داخله شكل من أشكال التوازن بين تقديره لذاته من ناحيه وأنانيته وغروره من ناحيه أخرى .
٤٦- الأفضل ان تصحو من نومك متاخرا وتكون في غاية اليقظة والنشاط من ان تصحو مبكرا وتظل نعسانا طوال اليوم .
٤٧- اذا كانت معدتك تؤلمك فتمدد على ظهرك وحاول تهدئتها بافكار ملطفة .
٤٨- وازن بين أوقات الراحة والعمل ولاحظ كيف ستتزايد قدرتك على الصبر .
٤٩- هدئ من روعك فسوف تتساوى كل الأشياء بعد مئة عام .
٥٠- عندما نركز بصفة مستمرة على الصورة الكلية للأمور ونحرر أنفسنا من التقيد بالتفاصيل الصغيرة في حياتنا اليومية عندئذ يتولد الصبر .
٥١- لا يمكنك ان تغير احدا .
٥٢- احب كوني امرأة متزوجة من الرائع جدا ان تكتشف ان هناك شخصا ما بعينه ترغب في إزعاجه لبقية حياتك .
٥٣- اللهم امنحني القدرة على ان أتقبل الأشياء التي لا يمكنني تغيرها ، والشجاعة كي أغير الأشياء التي يمكنني تغييرها والحكمة حتى افرق بين الاثنين .
٥٤- بعض الأشياء تستحق الانتظار .
٥٥- الإيمان هو ان تثق فيما لا تراه بعينيك وان تقتنع قناعة هادئة بأن ما ترغبه سوف يتحقق بالفعل في وقت ما وفي كان ما وبالطريقة الصحيحة على الرغم من انك لا تستطيع ان تتخيل كيف سيحدث ذلك .
٥٦- بعض الأشياء الوقت وحده هو الكفيل في تحقيقها .
٥٧- ان الأشياء التي لا تطيق الصبر عليها ستدوم بقدر ما تدوم ولكنها في النهاية سوف تتبدد عندها يصبح الصبر اكثر سهولة .
٥٩- دايما هناك اكثر من طريقة صحيحة واحدة .
٦٠- الصبر هو المعقولية الجميلة .
٦١ - هناك وقت للانتظار ووقت للإسراع والاستعجال .
٦٢- الناس مختلفون بشكل كبيرة وما يتحمله البعض لا يستطيع البعض الآخر تحمله غير ان ليست هناك طريقة لمعرفة قدر ما يمكن لاحد ان يتحمله .
٦٣- كل لحظة بداية وكل لحظة نهاية .
٦٤- عليك ان تدرك بعمق ان اللحظة الحالية هي كل ما تمتلكه .
٦٥- عندما لا نقاوم عندما لا نكره أنفسنا بسبب ما نمر به تتفتح قلوبنا .
٦٦- تناغم مع نفسك في صباح كل يوم.
٦٧- حتى تتعلم الصبر يجب ان يكون لديك في البداية قدر كبير منه .
٦٨- يجب ان تعرف ما الذي يفقدك صبرك .
٦٩- المشكلات هي فرص تحثك على اغتنامها .
٧٠- دايما خذ وقفة قصيرة .
٧١- عندما تكون ثابتا بشكل راسخ في جذع شجرة وجودك تكون قادرًا بشكل أفضل على ان تتكيف مع العواصف التي يجلبها الآخرون .
٧٢- الحليم خير من القوي ومن يحكم نفسه خير ممن يحكم مدينة .
٧٣- امنح أبناءك انذارا اذا كنت على وشك الغضب .
٧٤- استفد من حكمتك الداخلية .
٧٥-جهازنا العصبي ليس مجرد خيال فهو جزء من جسدنا المادي وروحنا كذلك بداخلنا كما تتواجد الأسنان في الفم .
٧٦- المكان هنا حار جدا ولكن ليس الأهون ان تلفح وجوهنا من ان تلفح قلوبنا ؟
٧٧-الصبر هو فن العثور على شيء آخر تقوم بأدائه .
٧٨- اصبر على من تقدم بهم العمر .
٧٩- مدى ما تصل اليه في الحياة يعتمد على رقتك مع الصغار ورحمتك مع المسنين وتعاطفك مع المكافحين وتسامحك مع الضعفاء والأقوياء ، لانك سوف تصبح كل هؤلاء خلال رحلة حياتك .
٨٠- الحياة قصيرة جدا ولذلك يجب علينا جميعا ان نتحرك فيها ببطء اكثر .
٨١-انني صبورة بشكل رائع ، بشرط ان احصل على ما أريده في النهاية .
٨٢- قلل من عدد الأشياء التي يتعين عليك فعلها .
٨٣- اسأل نفسك الا زالت الطائرة تطير ؟
٨٤- اطلب من الآخرين مساعدتك على إنجاز بعض المهام المطلوبة .
٨٥- تحل بالصبر مع كل الأشياء ولكن مع نفسك في المقام الأول ، وفي كل يوم أبدا المهمة من جديد .
٨٦- قبل كل شيء كن رحيمًا مع نفسك .
٨٧- الرحمة هي جوهر التسامح .
٨٨- عندما نتوقع من انفسنا الكمال على الدوام ، نتسم بالجمود والصرامة ، ونفتقر إلى المرونة ونصبح اكثر ميلا إلى الانتقاد وإصدار الأحكام .
٨٩- الحب والصبر خيطان مجدولان على بعضهما البعض .
٩٠- كيف يمكننا ان نحيا حياة أفضل ؟
Profile Image for Anirudh Ramanathan.
91 reviews11 followers
June 30, 2020
A book to really digest

This was one of those books that you spend the time to read, work through and think. Every chapter brought revelations and the experience was rewarding. How patience affects so many aspects of life was surprising to me once it was elaborated. From instant gratification that preys on our conditioning that labels waiting as wastage or inefficiency, to compassion for the self and others, the book is complete with hundreds of examples and anecdotes, several of which hit close to home. Brilliant book. Highly recommend it.
Profile Image for Lucy Barnes.
14 reviews1 follower
May 30, 2023
I genuinely thought this was going to be a basic book without much profound insight, but it positively surprised me. It was refreshing to learn that patience is less about who we are, whether we are patient or not, but more a behaviour that is changeable if we practise it like a muscle. And the book goes beyond that, too, to dedicating a good proportion of the book to HOW to be more patient. As someone who really struggles with patience, I’ve found it insightful and a few of the tools for E.g “I have all the time I need” and “Is this thing still flying” I’m using as affirmations.
Displaying 1 - 30 of 140 reviews

Can't find what you're looking for?

Get help and learn more about the design.